خمسة وعشرون: إستراتيجية أسئلة البطاقات:
التدريس بإستخدام إستراتيجية أسئلة البطاقات :
اولا : تعريف استراتيجية أسئلة البطاقات :
هي استراتيجية مناسبة لطلاب المرحلة الابتدائية و المتوسطة و تستخدم في أي مادة و ان كانت مفضلة في الرياضيات.
ثانيا : خطوات استراتيجية اسئلة البطاقات :
1- يعد المعلم البطاقات وكل بطاقة تتألف من سؤالين و اجابتين.
2- يوزع على جميع الطلاب البطاقات.
3- يطلب المعلم من كل طالب ان يبحث عن قرين.
4-يسأل الطالب الاول زميله السؤالين.
5- يسأل الثاني زميله الاول السؤالين.
6- في حاله عدم اجابة الطالب فإن زميله يقدم له الاجابه
7- يشكران بعضهما و يبحث كل منهما عن زميل جديد
8-ممكن ان يتبادلان البطاقات بعد ذلك و يبحثان عن زملاء جدد.
التدريس بإستخدام إستراتيجية أسئلة البطاقات :
اولا : تعريف استراتيجية أسئلة البطاقات :
هي استراتيجية مناسبة لطلاب المرحلة الابتدائية و المتوسطة و تستخدم في أي مادة و ان كانت مفضلة في الرياضيات.
ثانيا : خطوات استراتيجية اسئلة البطاقات :
1- يعد المعلم البطاقات وكل بطاقة تتألف من سؤالين و اجابتين.
2- يوزع على جميع الطلاب البطاقات.
3- يطلب المعلم من كل طالب ان يبحث عن قرين.
4-يسأل الطالب الاول زميله السؤالين.
5- يسأل الثاني زميله الاول السؤالين.
6- في حاله عدم اجابة الطالب فإن زميله يقدم له الاجابه
7- يشكران بعضهما و يبحث كل منهما عن زميل جديد
8-ممكن ان يتبادلان البطاقات بعد ذلك و يبحثان عن زملاء جدد.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق