الأحد، 19 مارس 2017


سبعة وعشرون: إستراتيجية مثلث الإستماع :
 
التدريس بإستخدام إستراتيجية مثلث الإستماع:



طريقتها :


1- تقسم المعلمة الطالبات إلى مجاميع ثلاثية .

2- كل طالبه في كل مجموعه لها دور محدد كما يلي :

ألطالبة الأولى : متحدثة، تشرح الدرس او الفكرة أو المفهوم …الخ

الطالبة الثانية : مستمعه جيده ، تطرح أسئلة على الطالبة الأولى لمزيد من التفصيل وتوضيح الفكرة

الطالبة الثالثة: ترقب العملية وسير الحديث بين زميلتيها وتقدم تغذيه راجعه لهما . فهي تكتب ما يدور بين الطالبتين الاخرتين وتكون أشبه بالمرجع فعندما يحين دورها تقرأ من خلال مدوناتها عن ما ذكرته
زميلتيها ، فتقول لقد ذكرت فاطمة كذا ، وذكرت خلود كذا

3- تبديل الأدوار بين الطالبات .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق