السبت، 18 مارس 2017

سادس عشر: إستراتيجية الرؤوس المرقمة :

التدريس بإستخدام إستراتيجية الرؤوس المرقمة :


خطوات التنفيذ :

1_يقسم المعلم الفصل إلى مجموعات مؤلفة من 4 أعضاء ويعطى كل عضو رقم من 1 إلى 4.


2_يطرح المعلم السؤال على الفصل.


3_يتشارك أعضاء المجموعة في حل السؤال مع الحرص من أن كل طالب أخذ فرصته في الممارسة والحل.


4_التأكد من وصول كل عضو إلى فهم واسع للمشكلة والحل.


5_يوجه المعلم السؤال مرة أخرى ويعين رقم عشوائي فمثلا يطلب الطالب الذي يحمل الرقم 2.


6_يطلب المعلم من الطلبة تقديم إجاباتهم وكلا ينوب عن مجموعته.
أهداف هذه الإستراتيجية:


1_بث روح التعاون والفريق الواحد لكل مجموعة.
2_التنافس والتفوق على المستوى الجماعي.
3_دمج الطلاب الضعاف مع المتفوقين بصورة غير محرجة لهم ودفعهم للمشاركة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق