أربعة وعشرون: إستراتيجية اعواد المثلجات:
التدريس بإستخدام إستراتيجية اعواد المثلجات :
كيف تستخدم إستراتيجية اعواد المثلجات:
تستخدم هذه الإستراتيجية للمرحلة الابتدائية وهي تشجع جميع الطلاب على الاستماع الفعال والمشاركة الفعالة في مناقشات الفصل .
وطريقة أعواد المثلجات مناسبة بشكل خاص عندما تستخدم في الأسئلة المفتوحة، حيث يركز الطلاب انتباههم ليتشاركوا الأفكار مع زملائهم الاخرين حول الدرس.
خطوات الإستراتيجية:
1- يكتب اسم كل طالب على أعواد المثلجات(ايس كريم).
2-ضع الأعواد في علبة في مقدمة الفصل.
3- اخبرهم بالطريقة وكيف تتم؟
4- عند عقد مناقشة مع الطلاب وتوجيه سؤال لهم اسحب بشكل عشوائي وهم يشاهدوك أحد الأعواد واطلب من الطالب الذي يوجد عليه اسمه أن يجيب.
5-يعود المعلم مرة أخرى للشرح أو للدرس، بعد أن يرجع العود الى العلبة مرة أخرى ، والسبب في ذلك حتى يدرك الطالب أنه من الممكن أن يوجه له السؤال مرة أخرى.
التدريس بإستخدام إستراتيجية اعواد المثلجات :
كيف تستخدم إستراتيجية اعواد المثلجات:
تستخدم هذه الإستراتيجية للمرحلة الابتدائية وهي تشجع جميع الطلاب على الاستماع الفعال والمشاركة الفعالة في مناقشات الفصل .
وطريقة أعواد المثلجات مناسبة بشكل خاص عندما تستخدم في الأسئلة المفتوحة، حيث يركز الطلاب انتباههم ليتشاركوا الأفكار مع زملائهم الاخرين حول الدرس.
خطوات الإستراتيجية:
1- يكتب اسم كل طالب على أعواد المثلجات(ايس كريم).
2-ضع الأعواد في علبة في مقدمة الفصل.
3- اخبرهم بالطريقة وكيف تتم؟
4- عند عقد مناقشة مع الطلاب وتوجيه سؤال لهم اسحب بشكل عشوائي وهم يشاهدوك أحد الأعواد واطلب من الطالب الذي يوجد عليه اسمه أن يجيب.
5-يعود المعلم مرة أخرى للشرح أو للدرس، بعد أن يرجع العود الى العلبة مرة أخرى ، والسبب في ذلك حتى يدرك الطالب أنه من الممكن أن يوجه له السؤال مرة أخرى.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق