الأحد، 19 مارس 2017

أربعة وعشرون: إستراتيجية اعواد المثلجات:

التدريس بإستخدام  إستراتيجية  اعواد المثلجات :





كيف تستخدم إستراتيجية اعواد المثلجات:

تستخدم هذه الإستراتيجية للمرحلة الابتدائية وهي تشجع جميع الطلاب على الاستماع الفعال والمشاركة الفعالة في مناقشات الفصل .
وطريقة أعواد المثلجات مناسبة بشكل خاص عندما تستخدم في الأسئلة المفتوحة، حيث يركز الطلاب انتباههم ليتشاركوا الأفكار مع زملائهم الاخرين حول الدرس.

خطوات الإستراتيجية:

1- يكتب اسم كل طالب على أعواد المثلجات(ايس كريم).

2-ضع الأعواد في علبة في مقدمة الفصل.

3- اخبرهم بالطريقة وكيف تتم؟

4- عند عقد مناقشة مع الطلاب وتوجيه سؤال لهم اسحب بشكل عشوائي وهم يشاهدوك أحد الأعواد واطلب من الطالب الذي يوجد عليه اسمه أن يجيب.

5-يعود المعلم مرة أخرى للشرح أو للدرس، بعد أن يرجع العود الى العلبة مرة أخرى ، والسبب في ذلك حتى يدرك الطالب أنه من الممكن أن يوجه له السؤال مرة أخرى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق